جامعة الفلوجة تنظم ندوة علمية حول التغير المناخي في العراق

May 18,2024

برعاية كريمة من السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد المحترم، أقامت جامعة الفلوجة ممثلةً في وحدات التنمية المستدامة والسياسات العامة ونظم المعلومات الجغرافية، وبالتنسيق مع كلية العلوم التطبيقية، ندوة علمية بعنوان "التغير المناخي في العراق بين الواقع والطموح".

حضر أعمال الندوة التي احتضنتها القاعة المركزية في رحاب كلية العلوم التطبيقية صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 نيسان / أبريل 2024  وتولت إدارتها م.م. امر إياد فياض، السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد جبير مهيدي، وعدد من السادة مديري الدوائر الخدمية في قضاء الفلوجة، فضلاً عن جمع من منتسبي الكلية وطلبتها.

وانطلقت وقائع الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها عزف السلام الجمهوري، ثم عرض فلم وثائقي أعده قسم الإعلام والاتصال الحكومي يسلط الضوء على جهود جامعة الفلوجة في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتناولت الندوة ثلاثة محاور رئيسية، تضمن المحور الأول الذي قدمته الدكتورة آلاء فايق حبيب، عرض تقديمي حول تأثير التغير المناخي على مختلف جوانب الحياة في العراق، بما في ذلك الزراعة والمياه والصحة، فيما استعرض أ.م.د. دهام محمد دهام في المحور الثاني العلاقة بين التغير المناخي والتنمية المستدامة، موضحًا تأثير ظاهرة التغير المناخي في ارتفاع معدلات الفقر في العراق، أما في المحور الثالث والأخير، فتطرق م.م. بكر حاتم حماد إلى التمثيل الخرائطي لتقديرات سكان محافظة الأنبار البيئية للمدة من 2010 إلى 2022.

وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على ظاهرة التغير المناخي وتأثيرها على العراق، ومناقشة السبل الكفيلة لمواجهة هذه الظاهرة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


قسم الإعلام والاتصال الحكومي














لا توجد تذاكر متاحة
بداية:

May 18,2024 @ 10:54:50pm

فئات الحدث:

نشاطات علمية, هدف

جامعة الفلوجة تنظم ندوة علمية حول التغير المناخي في العراق




0 العناصر
$ 0