أطروحة دكتوراه في كلية الإدارة والاقتصاد تناقش فاعلية السياسة المالية والنقدية في تحقيق أبعاد التنمية المستدامة في العراق

May 19,2024

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الفلوجة، أطروحة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية الموسومة "فاعلية السياسة المالية والنقدية في تحقيق الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للتنمية المستدامة في العراق".

هدفت الأطروحة التي تقدم بها الطالب فكري أحمد لهمود، وأشرف عليها أ.م.د. خالد روكان عواد، إلى تحليل العلاقة بين أدوات فاعلية السياسة المالية والنقدية في تحقيق الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للتنمية المستدامة في العراق خلال الفترة من 2004 إلى 2021، وبيان أثر فاعلية السياسة المالية والنقدية في تحقيق الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للتنمية المستدامة في العراق.

وترأس لجنة المناقشة أ.د. أحمد حسين بتال، وضمت في عضويتها كلٌ من أ.د. علي احمد درج ، أ.م.د. مهند خليفة عبيد، أ.م.د. احمد محمد جاسم، و أ.م.د. احمد عباس عبدالله.

وأثبتت النتائج التي توصلت إليها الأطروحة هيمنة الإيرادات النفطية على إجمالي الإيرادات العامة للدولة، فيما أوضحت أن مؤشر الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية، يعد من المؤشرات التي يقاس بها مدى قدرة الفرد في المساهمة في تعزيز النشاط الاقتصادي في داخل البلد، كما إنه مقياس لمدى تطور وزيادة متوسط نصيب الفرد.


قسم الإعلام والاتصال الحكومي



لا توجد تذاكر متاحة
بداية:

May 19,2024 @ 12:46:48am

فئات الحدث:

نشاطات علمية, هدف

أطروحة دكتوراه في كلية الإدارة والاقتصاد تناقش فاعلية السياسة المالية والنقدية في تحقيق أبعاد التنمية المستدامة في العراق




0 العناصر
$ 0