March 05, 2024 - BY Admin

ندوة علمية في كلية القانون تناقش "الموازنة العامة في العراق بين ميزان الاقتصاد والقانون"

 عقدت كلية القانون في جامعة الفلوجة اليوم الثلاثاء الموافق 5 آذار / مارس 2024 ندوة علمية بعنوان "الموازنة العامة في العراق بين ميزان الاقتصاد والقانون"، وذلك برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد، وتحت شعار "القانون هو المدخل الأساس في تحقيق الاصلاح الاقتصادي المنشود".

وتضمنت الندوة، التي تولى إدارتها أ.م.د. عمار رجب معيشر وحضرها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور سليمان براك الجميلي والسيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد أ.م.د. مهند خليفة، وعدد من السادة التدريسيين والطلبة في كلية القانون، محورين رئيسيين، تناول المحور الأول الذي حاضر فيه مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون المالية، عضو المجلس الوزاري الاقتصادي سابقا الأستاذ الدكتور مظهر محمد صالح المنهجية المدرسية التي تعرضت إليها الموازنات العامة خلال العقدين المنصرمين، فيما سلط المحور الثاني الذي قدمه السيد عميد الكلية أ.د. رائد ناجي أحمد الضوء على الهناة القانونية في الموازنات العامة في العراق ( موازنة 2023 انموذجا).

وهدفت الندوة إلى مناقشة المشكلات التي تعتري النصوص القانونية الناظمة لقانون الموازنة العامة في العراق، وتحليلها من منظور اقتصادي وقانوني، وصولًا إلى التوصيات المناسبة لمعالجتها.

 

قسم الإعلام والاتصال الحكومي


















0 ITEMS
$ 0