October 17, 2023 - BY Admin

ندوة علمية بجامعة الفلوجة تناقش أهمية حصر السلاح المنفلت في الحفاظ على السلم المجتمعي

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صباح إبراهيم حمادي؛ أقامت كلية العلوم الإسلامية بجامعة الفلوجة اليوم الثلاثاء الموافق 17 تشرين الأول / أكتوبر 2023، بالتنسيق مع كلية القانون وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر، ندوة علمية تحت عنوان "حصر السلاح المنفلت: ضرورة شرعية وقانونية لحفظ السلم المجتمعي".

 

 حضر وقائع الندوة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد، والسيد عميد الكلية أ.د. محمد جاسم عبد، والسيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد أ.م.د. مهند خليفة عبيد ،فضلاً عن جمع من تدريسيي ومنتسبي وطلبة الجامعة.

 

وهدفت الندوة إلى بيان مخاطر حمل السلاح خارج النطاق، وحكم ذلك في الشريعة الإسلامية والقانون، لغرض خلق وعي مجتمعي ينبذ هذه الظاهرة التي تسببت في إضعاف الدولة وهدم المجتمع.

 

وتضمنت الندوة، التي أدارها وحاضر فيها أ.م.د.عبد القادر محمد حسين، بالإضافة إلى أ.د.عثمان أحمد إبراهيم و أ.م.د.أسماعيل فاضل حلواص، ثلاثة محاور؛ تناول المحور الأول منها الأحكام المتعلقة بحمل السلاح ونزعه في الشريعة الإسلامية، فيما تناول المحور الثاني آداب حمل السلاح في ضوء السنة النبوية، أما المحور الثالث والأخير، فعرض الإجراءات القانونية لمواجهة ظاهرة السلاح المنفلت.

 

كما شهدت الندوة مداخلات عديدة ونقاشات مستفيضة من قبل الحضور الذين أثروا محاور الندوة بطروحات وأفكار قد تؤسس لندوات مقبلة.

 

قسم الإعلام والاتصال الحكومي




 



0 ITEMS
$ 0