March 12, 2024 - BY Admin

ندوة توعوية في كلية الطب بجامعة الفلوجة حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية معالجتها

نظمت كلية الطب في جامعة الفلوجة، ندوة توعوية حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية معالجتها، بحضور جمع من التدريسيين والمنتسبين والطلبة.

وهدفت الندوة التي أدارتها م.د. شيماء نوري محل إلى توعية المجتمع الطلابي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، وشرح الطرق والأساليب التي يستخدمها المبتزون للإيقاع بضحاياهم، وبيان كيفية الوقاية من هذه الظاهرة الخطيرة.

وخلال الندوة، قدم السيد مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في رئاسة الجامعة أ.م.د محمد رافع لابد، والسيد معاون عميد الكلية للشؤون الإدارية م.م. يوسف زبن خضير محاضرة شاملة مشتركة حول الابتزاز الإلكتروني، تضمنت تعريفه، وأنواعه، وأسبابه ودوافعه، وآثاره السلبية على الضحايا، وطرق الوقاية منه، كما سلطت المحاضرة أيضا الضوء على الإعلام الجديد  ودوره في تفشي ظاهرة الابتزاز الإلكتروني.

وشدد أ.م.د. محمد رافع لابد على أهمية الوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، وحذر من مخاطر مشاركة المعلومات الشخصية على الإنترنت، مستعرضًا جملة من النصائح بشأن كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بأمان.

وتخلل الندوة نقاش مفتوح بين الحاضرين، حيث طرحت العديد من الأسئلة حول سبل التعامل مع حالات الابتزاز الإلكتروني، وكيفية حماية أنفسهم من هذه الجرائم.

وأوصت الندوة بضرورة نشر الوعي إزاء مخاطر الابتزاز الإلكتروني بين جميع فئات المجتمع، وتشجيع الطلبة على الإبلاغ عن أي حالات ابتزاز يتعرضون لها.



قسم الإعلام والاتصال الحكومي









0 ITEMS
$ 0