November 15, 2023 - BY Admin

رئيس جامعة الفلوجة يحضر ندوة علمية في كلية العلوم الإسلامية حول القراءة الحداثية للنص الشرعي

حضر السيد رئيس جامعة الفلوجة الأستاذ الدكتور صباح إبراهيم حمادي، اليوم الأربعاء الموافق 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2023، أعمال الندوة العلمية التي أقامتها كلية العلوم الإسلامية تحت عنوان "القراءة الحداثية للنص الشرعي - بيان ونقد "، وذلك ضمن برنامج "ندوتي".

هدفت الندوة إلى بيان مفهوم "القراءة الحداثية" وكيفية التفريق بينها وبين ما يتداخل معها من المفاهيم، ومدى مشروعية هذه القراءة وجدواها، فضلاً عن معرفة إمكانية عدّها إضافة علمية حقيقية لاسيما ما يتعلق بالدرس القرآني الحديث والمعاصر أو تصنيفها كنوع من أنواع التمويه الثقافي، بقصد إعادة الدعوة إلى القطيعة المعرفية مع التراث.

وتضمنت الندوة ثلاثة محاور؛ تحدث الأستاذ الدكتور محمد هادي محمد في المحور الأول  منها عن القراءة الحداثية وانحراف التأصيل اللغوي، فيما تناول المحور الثاني القراءة الحداثية للنص القرآني, قدمه الدكتور مهند صبحي حويش، في حين تطرق المحور الثالث الذي حاضر فيه  أ.م.د. عبد القادر محمد حسين إلى القراءة الحداثية للسنة النبوية.

وتأتي إقامة هذه الندوة ضمن سلسلة الندوات العلمية التي تقيمها جامعة الفلوجة ترجمةً لرسالتها التي تحملها ورؤيتها المتبناة.


قسم الإعلام والاتصال الحكومي












0 ITEMS
$ 0