March 07, 2024 - BY Admin

جامعة الفلوجة تنظم ندوة علمية تزامنًا مع "اليوم العربي للمكتبات"

أقامت الأمانة العامة للمكتبة المركزية في جامعة الفلوجة اليوم الخميس الموافق 7 آذار / مارس 2024 ندوة علمية، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العربي للمكتبات والذي يصادف العاشر من شهر مارس من كل عام.

وتضمنت الندوة، التي عُقدت في مبنى كلية العلوم التطبيقية، وحاضر فيها  عدد من التدريسيين وهم  كلٌ من الدكتور أثير ماجد السعدي، الأستاذ الدكتور عمر عنيزي سلمان ، م.م. عاتكة ثامر جواد، م.م. ماجد إسماعيل عبدالله، و م.م. علي خميس فارس، خمسة محاضرات غطّت موضوعات متنوعة، بدءًا من استثمار تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات المعلومات، إلى دور الخرائط الذهنية في بث المعلومات وتحسين خدمات المعلومات، مرورًا بالمكتبات في الحضارة الإسلامية، وأخيراً دور المعلومات التاريخية في صناعة الوعي الفكري.

وهدفت الندوة إلى نشر الوعي بأهمية المكتبات ودورها في المجتمع، وتشجيع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات المعلومات، وتحسين خدمات المعلومات المقدمة للمستفيدين.

يشار إلى أن الأمانة العامة للمكتبة المركزية في جامعة الفلوجة تمثل القلب العلمي النابض، فهي تعمل على تقديم خدماتها لطلاب الدراسات الأولية والعليا والأساتذة والباحثين، فضلاً عن ما تقيمه من ندوات وورش عمل ومعارض للكتب تدعم المجتمع الجامعي.


قسم الإعلام والاتصال الحكومي















0 ITEMS
$ 0