February 21, 2024 - BY Admin

جامعة الفلوجة تنظم معرضًا فنيًا تشكيليًا داعم للمرأة الفلسطينية في غزة

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 21 شباط / فبراير 2024 في رحاب كلية العلوم التطبيقية بجامعة الفلوجة فعاليات المعرض الفني التشكيلي الذي نظمته شعبة تمكين المرأة  في رئاسة الجامعة نصرةً للمرأة الفلسطينية في غزة ودعمًا لكفاحها ضد المحتل الصهيوني الغاشم، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد، وبإشراف السيد عميد الكلية أ.د محمد جبير مهيدي.

وفي كلمةٍ له خلال افتتاح فعاليات المعرض، عبّر السيد رئيس الجامعة عن سعادتهِ بحضور هذا الحدث المميز، مثنيًا على جهود شعبة تمكين المرأة في تنظيم المعرض الذي يُعدّ تعبيرًا صادقًا عن تضامن الشعب العراقي مع شقيقه الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد سيادته أن جامعة الفلوجة تؤمن إيمانًا راسخًا بأهمية الفنّ في إيصال الرسائل الإنسانية ونصرة القضايا العادلة، وأنّ هذا المعرض يُعدّ رسالةً قويةً إلى العالم أجمع بأنّ المرأة الفلسطينية في غزة ليست وحدها في صراعها ضد الظلم والاضطهاد الذي يمارسه الكيان الصهيوني الغاصب، داعياً إلى الاستمرار في إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تعرّف الجميع بعدالة القضية الفلسطينية.

وتخلل حفل الافتتاح عرض فلم وثائقي عن فلسطين، وإلقاء عدد من القصائد، إضافة إلى عرض مسرحي قدمه مجموعة من طلبة مدارس نبع الحياة ثنائية اللغة.

بعدها، قص السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد شريط المعرض إيذانًا بافتتاحه، قبل أن يبدأ جولته داخل أروقة المعرض بصحبة السيد عميد كلية العلوم التطبيقية أ.د محمد جبير مهيدي والسيد عميد كلية العلوم الإسلامية أ.د. محمد جاسم عبد، مطلعاً على نتاجات الطلبة والفنانين المشاركين والتي اشتملت على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي عبرت عن مشاعر الألم والأمل والصمود أمام التحديات التي تواجهها المرأة الفلسطينية.

وقبيل ختام زيارته، شارك سيادته في غرس شتلات شجر الزيتون في حدائق الكلية، الذي يعد رمزًا لصمود وكفاح الشعب الفلسطيني في مواجهة محاولات اقتلاعه عن أرضه وإنهاء وجوده.


قسم الإعلام والاتصال الحكومي
















0 ITEMS
$ 0