March 03, 2024 - BY Admin

جامعة الفلوجة تقيم ورشة علمية حول "المرأة الريادية والمشاريع الخضراء"

أقامت شعبة تمكين المرأة في رئاسة جامعة الفلوجة بالتعاون مع وحدة التنمية المستدامة ورشة علمية بعنوان: "المرأة الريادية والمشاريع الخضراء"، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد، وبإشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد أ.م.دمهند خليفة عبيد.

عقدت الورشة التي احتضنتها قاعة الشهيد الدكتور خليل المركزية في كلية الإدارة والاقتصاد صباح اليوم الأحد 3 مارس 2024، تزامنًا مع يوم المرأة العالمي وبحضور السيد عميد الكلية ومعاونيه للشؤون العلمية والإدارية ورؤساء الأقسام العلمية، وعدد من التدريسيين وطلبة الكلية.

وتضمنت الورشة التي تولت إدارتها  مسؤولة شعبة تمكين المرأة د. لمياء عدنان عبد عدة محاور تناول المحور الأول منها الذي قدمته مسؤولة وحدة التنمية المستدامة في رئاسة الجامعة د. آلاء فايق حبيب، مشاريع التنمية المستدامة وأهميتها في الحفاظ على المقدرات البيئية والمجتمعات، فيما تحدثت التدريسية بكلية الإدارة والاقتصاد م.د. غيداء صادق سلمان، في المحور الثاني عن التكنلوجيا الخضراء والتوجه العالمي نحو المشاريع الخضراء وكيفية التعامل مع المتغيرات الاقتصادية والبيئية، في حين تطرق المحور الثالث إلى المرأة الريادية، حيث تم استضافة الآنسة مينا جاسم عباس كنموذج للمرأة الريادية في المجتمع العراقي للحديث عن تجربتها في مجال عملها.

كما ناقشت الورشة موضوعات أخرى متنوعة، منها أهداف التنمية المستدامة، وأهمية المشاريع الخضراء، والوظائف الخضراء، والتكنولوجيا الخضراء، وتجارب الدول العربية في هذا المجال، بالإضافة إلى تجربة اليابان.

وهدفت الورشة إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع، ونشر الوعي حول أهمية المشاريع الخضراء، فضلاً عن تشجيع المرأة على المشاركة في مشاريع التنمية المستدامة.

 

قسم الإعلام والاتصال الحكومي







0 ITEMS
$ 0