March 05, 2024 - BY Admin

جامعة الفلوجة تقيم ندوة علمية بعنوان "ظاهرة الانتحار: طرق الوقاية والعلاج"

عقدت شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الفلوجة يوم الاثنين الموافق 4 آذار / مارس 2024، بالتعاون مديرية الشرطة المجتمعية - فرع الأنبار، ندوة علمية بعنوان "ظاهرة الانتحار: طرق الوقاية والعلاج"، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد.

وهدفت الندوة التي أقيمت في رحاب كلية الإدارة والاقتصاد بحضور السيد عميد الكلية أ.م.د.مهند خليفة عبيد ومعاونيه للشؤون العلمية والإدارية ورؤساء الأقسام العلمية، وعدد من التدريسيين ، فضلاً عن جمع  غفير من طلبة الكلية إلى التعرف على الاسباب الكامنة وراء ظاهرة الانتحار، فضلاً عن معرفة مدى خطورة هذه الظاهرة على المجتمع.

تضمنت الندوة، التي أدارها التدريسي في كلية الإسلامية أ.د. حاتم عبدالله شويش، وقدم المحور الأول منها الذي تناول ظاهرة الانتحار من المنظور الشرعي، أربعة محاور رئيسية، حيث ناقش المحور الثاني الذي حاضر فيه مسؤول شعبة الإرشاد النفسي أ.م.د. عبد الرزاق جاسم محمود ظاهرة الانتحار من وجهة نظر نفسية، في حين تطرق العميد عبد الرزاق علي في المحور الثالث إلى الجانب الأمني والقانوني لظاهرة الانتحار، وأخيرًا استعرض الدكتور محمد محمود زيدان في المحور الرابع من الندوة الدوافع الاجتماعية لظاهرة الانتحار.

واوصت الندوة بضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير المناخ الصحي في المجتمع، والتمسك بمبادئ وتعاليم التربية الاسلامية، فضلاً عن التشخيص والعلاج المبكر للمصابين بالاضطرابات النفسية، وفهم الظروف والاسباب التي تدفع افراد المجتمع لمحاولة الانتحار .


 قسم الإعلام والاتصال الحكومي










0 ITEMS
$ 0