جامعة الفلوجة تقيم ورشة عمل حول الجريمة المنظمة والجريمة غير المنظمة

Apr 30,2024

تحت رعاية السيد رئيس جامعة الفلوجة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد المحترم؛ أقام قسم الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر، يوم الثلاثاء الموافق 2 نيسان / أبريل 2024 ، ورشة عمل قانونية حول "الجريمة المنظمة والجريمة غير المنظمة - الجرائم الواقعة على المال العام وجرائم الإهمال الوظيفي انموذجًا"، وذلك ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإقامة ورش عمل في مجال مكافحة الفساد.

هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على الحالات السلبية ومظاهر الفساد التي قد تحصل في العمل الإداري، من أجل الوقاية منها ومنعها بصورة نهائية.

وتضمنت الورشة محورين رئيسيين، تناول المحور الأول الذي حاضرت فيه د. اعتماد ناجي فياض، مفهوم الجريمة وأنواعها والآثار السلبية المترتبة على مستوى الفرد والمجتمع وسبل علاجها والحد منها، فيما ركز المحور الثاني الذي قدمه م.م. زيدون إبراهيم ضيف، على الحكم القانوني لأنواع الجرائم، لاسيما جرائم المال العام والإهمال الوظيفي.

وشهدت الورشة مشاركة مديري أقسام ومسؤولي وحدات وشعب ومنتسبين من مختلف تشكيلات الجامعة، الذين تفاعلوا مع المحاضرين وطرحوا مداخلاتهم حول مختلف جوانب الموضوع.

وتأتي هذه الورشة في إطار سعي جامعة الفلوجة الدائم لنشر الوعي القانوني بين منتسبيها، وإحاطتهم بالمخالفات أو الجرائم التي تشكل فسادًا إداريًا وماليًا، والعقوبات الجزائية والإنضباطية المقررة لها في القوانين الجزائية  .


قسم الإعلام والاتصال الحكومي










لا توجد تذاكر متاحة
بداية:

Apr 30,2024 @ 02:33:49am

فئات الحدث:

نشاطات علمية, هدف

جامعة الفلوجة تقيم ورشة عمل حول الجريمة المنظمة والجريمة غير المنظمة




0 العناصر
$ 0