جامعة الفلوجة تشارك في ندوة علمية نظمتها جامعة النهرين بعنوان "المراكز البحثية.. الواقع والطموح"

Apr 27,2024

بدعوة من مركز بحوث التقنيات الاحيائية في جامعة النهرين، شارك وفد من مركز التقنيات الاحيائية والبيئية بجامعة الفلوجة يوم الثلاثاء الموافق 27 شباط / فبراير 2024 في أعمال الندوة العلمية التي حملت عنوان "المراكز البحثية.. الواقع والطموح"، وذلك تحت شعار "معاً للنهوض بالواقع البحثي".
مثّل وفد المركز المشارك في أعمال الندوة السيد مدير مركز التقنيات الأحيائية أ.م.د.حميد مدلول الكبيسي، والسيد رئيس قسم التقنيات الاحيائية الجزيئية الأستاذ الدكتور رعد ناجي حسن.
وهدفت الندوة التي حاضر فيها كل من السيدة مدير عام دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي أ.د. لبنى خميس والسيد مدير مركز بحوث التقنيات الاحيائية في جامعة النهرين أ.د. محمود محمد فرحان، فضلاً عن محاضرين من مراكز أخرى، إلى طرح المعوقات والتحديات التي تواجه المراكز البحثية، ومناقشة هموم تلك المراكز للوصول إلى حلول مثمرة لمستقبل بحثي أفضل.
وخلال الندوة، قدم السيد مدير المركز أ.م.د.حميد مدلول الكبيسي، مداخلة تركزت على طرح بعض النقاط المهمة، من بينها الحاجة إلى تخصيص موازنة سنوية للمراكز البحثية، وتفعيل الاستقلال الإداري والمالي للمراكز وفقاً للقوانين النافذة، بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر في استمارة تقييم الأداء الخاصة بتقييم باحثي المراكز.
وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات التي سيتم رفعها إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لعرضها على هيأة الرأي لدراستها وإصدار القرارات اللازمة في ضوئها.
قسم الإعلام والاتصال الحكومي

لا توجد تذاكر متاحة
بداية:

Apr 27,2024 @ 12:26:19pm

فئات الحدث:

نشاطات علمية, هدف

جامعة الفلوجة تشارك في ندوة علمية نظمتها جامعة النهرين بعنوان "المراكز البحثية.. الواقع والطموح"




0 العناصر
$ 0